hh
موبايلات

سونى إكسبيريا إي

 المميزات: أداء متميز و سعر إقتصادي.

العيوب: سعة ذاكرة داخلية قليلة، كاميرا ضعيفة بدون فلاش و لا توجد كاميرا ثانية.

الخلاصة: أداء الهاتف جيد و السعر إقتصادي و لكن سعة الذاكرة الداخلية قليلة. كما أن جودة الكاميرا غير مرضية و بدون فلاش.

تقييم هاتف سوني إكسبيريا إي

يعد هاتف سوني إكسبيريا إي واحداً من الهواتف التي إنضمت لمجموعة إكسبيريا. الهاتف مزود بشاشة TFT 3.5 بوصة مضادة للخدش.xperia e hgh يستخدم الهاتف برنامج عمل أندرويد. سعر الهاتف حوالي 1000 جنيهاً و هو سعر إقتصادي يناسب إحتياجاتك إذا كنت ترغب في هاتف ذكي متواضع. إذا قارنت هذا الهاتف بهواتف أخرى في مجموعة إكسبيريا ستشعر أنه لم يضف لها أي جديد. سنعرض الآن تقييماُ شاملاً للهاتف نشرح فيه التصميم، المواصفات، المميزات، العيوب و ماذا ستجد داخل العلبة عند فتحها.

التصميم

مقاييس الهاتف هي 113.5 مم في 61.6 مم مما يسهل من مقارنة حجمه بحجم هاتف إكسبيريا إل بمقاييس 128.7 مم في 65 مم. الهاتف بسمك 11 مم أي أنه ليس رفيعاً مثل هاتف إكسبيريا إل بسمك 9.7 مم. يزن الهاتف 115 جراماً أي أنه أخف وزناً من هاتف إكسبيريا إل الذي يزن 137 جراماً. الهاتف بهذا الحجم يسهل حمله بيد واحدة و بشاشة 3.5 بوصة و مرة أخرى تقدم سوني تصميماً رائعاً آخر فبالرغم من أن الهاتف مصنوع من البلاستيك إلا أنه لا يبدو رخيصاً. يأتي الهاتف باللون الأسود، الأبيض و الأحمر الوردي.6 Xperia E Back Group

الأداء

يستخدم الهاتف برنامج عمل أندرويد جيلي بين. الهاتف بمعالج 1 جيجاهيرتز و بـ RAM 512 ميجابايت. أداء الهاتف معقول بالنسبة اسعره و لكنه أقل من الهواتف إكسبيريا الأخرى مثل هاتف إكسبيريا سي و إكسبيريا إم.واحدة من عيوب الهاتف هي سعة الذاكرة القليلة فالهاتف يأتي بسعة تخزين داخلية 4 جيجابايت. و حاولوا تعويض ضعف سعة الذاكرة بإمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي بسعة 32 جيجابايت. الهاتف مزود بوايفاي، بلوتوث و يمكنه العمل على شبكات 2G و 3G كما أن الهاتف مزود براديو. الهاتف مزود أيضاً بخاصية الـ NFC و التي رأيناها من قبل في هواتف إكسبيريا سي و إكسبيريا إم. هذه الخاصيه تتيح لك إمكانية بلمسة واحدة مشاهدة الصور من الهاتف على التلفزيون.

الشاشة

الشاشة TFT تعمل باللمس 4.3 بوصة. الشاشة مكونه من 480 بيكسل في 320 بيكسل أي 165 بيكسل في البوصة مما يعني أنها أقل من شاشة هاتف إكسبيريا سي بمقاييس 960 بيكسل في 540 بيكسل. يمكنك مشاهدة الصور، تصفح الإنترنت و مراجعة الأوراق الخاصة بالعمل و لكنها ان تكون ممتازة و اللعب سيكون بطيء. الشاشة مضادة للخدش.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا 3.15 ميجابيكسل مثله مثل هاتف إكسبيريا سي.

xperia e back

اللقطات السريعة جيدة و لكن ليس من أفضل أعمال سوني فلن تسعد بتكبير الصورة أو تحميلها على صفحات التواصل الإجتماعي. تفتقد الكاميرا لبعض الخصائص مثل تلك التي رأيناها في بعض هواتف سوني مثل خاصية الـ HDR و البانوراما. الكاميرا بدون فلاش فالصور الملتقطة في الليل تكون غير واضحة. عدم وجود كاميرا ثانية ستجعل من الصعب إجراء مكالمات فيديو.

فتح العلبة

عند فتح العلبة ستجد الهاتف، الشاحن الحائطي، السماعات و كابل الـ USB.

الخلاصة

أداء الهاتف جيد و السعر إقتصادي و لكن سعة الذاكرة الداخلية قليلة. كما أن جودة الكاميرا غير مرضية و بدون فلاش.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق