hh
نصائح تقنية

دليل ريفيوزات للمبتدئين : الشاشة

نقوم في تقييماتنا بالحديث عن مختلف مواصفات الجهاز و لنسهل من الأمر عليك سنقوم بشرح كل مواصفة و مدى أهمية التعرف على المصطلحات و التعريفات الخاصة بها. سنبدأ بالحديث عن الشاشة.

الحجم

يتراوح حجم شاشات الهواتف الذكية بين 4 إلى 6 بوصة و إذا وصلت إلى 7 بوصة فيعتبر الجهاز تابلت. في حالة كنت ترغب في تخيل الحجم فهاتف أيفون 5S بشاشة 4 بوصة، هاتف جلاكسي S5 بشاشة 5.1 أما هاتف هواوي Mate 7 فهو بشاشة 6 بوصة.
sizes differencesالدقة و الوضوح

 مثلها مثل التليفزيونات و الكاميرات، فهي تعني درجة وضوح الشاشة و كم التفاصيل الصغيرة التي تظهر عليها. هي تقاس بالبيكسل، كلما زادت الدقة كلما إرتفعت الجودة. يمكنك قراءة المزيد عن خصائص دقة الشاشة هنا.resolutions

النوع

تتنوع الشاشات بين LCD، AMOLED، TFT و IPS. TFT هو نوع الطبقة التي تغطي الشاشة و هي إختصار لجملة ” شرائح الترانزيستور الرفيعة” التي تستخدم لتحسين جودة الصور من حيث الألوان و التباين. IPS هو النوع المعدل من TFT ,و هو أفضل لمنحه ألوان أفضل و زوايا رؤية أدق. هذا من حيث السطح، أما بالنسبة للشاشة نفسها فهي إما تكون LCD أو AMOLED الفرق في كيفية الصنع و نوع التقنية التي تستخدم. تعرف على المزيد عن هذه الشاشات هنا. يوجد أيضاً نوع جديد من الشاشات هو OLED و هي الشاشة التي يمكن ثنيها مثل شاشة هاتف LG G Flex. تعرف على المزيد من المعلومات عن هذه الشاشة هنا.

Super-Amoled-vs-TFT

الحماية

بعض الشاشات مصنوعة من الزجاج العادي أو مزودة بطبقة من البلاستيك على السطح لكنها يمكن أن تخدش أو تكسر. هنا ظهرت أهمية حماية الشاشة. أضافت بعض الشركات، طبقة قوية للحماية فوق الشاشة يصعب خدشها مثل كورنينج جوريلا جلاس بكل نسخه كما ظهر مؤخراً زجاج سافير الذي يعد الأقوي حتي الآن بالرغم إنه لم يستخدم في أي هاتف حتى الآن لغلو سعره لكنه إستخدم في بعض عدسات الكاميرات و مؤخراً في هاتف أيفون 6 و أيفون 6 بلس.protection

إقرأ أيضاً
كيف تتعرف على الهواتف التقليد؟
التطور في عالم كروت الذاكرة
8 علامات على إدمان صفحات التواصل الإجتماعي.

 

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق