hh
موبايلات

اتش تى سى ون إكس إل

المميزات: أداء متميز، شاشة جيدة، كاميرا معقولة و الـ NFC.

العيوب: لا يوجد مكان للتخزين الخارجي.

الخلاصة: ببساطة شديده هذا الهاتف يحتوي على كل شيء فالشاشة رائعة و درجة النقاءعالية بالإضافة لدرجة نقاء الصوت. ستعجب بكل خصائص و إمكانيات الهاتف و لكن عيبه الوحيد يتمثل في عدم وجود مكان تخزين إضافي. و هذه النقطة قد تسبب مشكلات لهؤلاء اللذين يرغبون في تحميل أفلام و ألعاب و ربما يحتاجون لمساحة ذاكرة أكبر.

تقييم هاتف إتش تي سي ون إكس إل

Spec XL-b

أضاف هاتف إتش تي سي ون إكس إل HTC one XLإضافة كبيرة بدخوله على مجموعة هواتف إتش تي سي ون و إتش تي سي ون ميني فهو كما يتضح من إسمه أكبر و أفضل. الهاتف مزود بشاشة 4.7 بوصة مضادة للتجريح و كما هو متوقع في هواتف إتش تي سي فهو يعمل ببرنامج عمل أندرويد. الهاتف مزود بسماعات بيتس أمامية مما يضفي جودة هائلة على الصوت. سنعرض الآن تقييماً مفصلاً عن الهاتف نشرح فيه الخصائص، المواصفات، المميزات، العيوب و ماذا ستجد داخل العلبة عند فتحها للمرة الأولى.

التصميم

مقاييس الهاتف هي 134.2 مم في 69.9 مم فيمكن حمله بيد واحدة و وضعه في الجيب. الهاتف شديد الرفع فسمكه 8.9 مم و هو أرفع من هاتف إتش تي سي ون بسمك 9.3 مم. لكن الهاتف ثقيل الوزن إذ يصل وزنه 130 جراماً. الهاتف من الخلف مصنوع من البلاستيك لكنه مازال محتفظاً بلمسة الأناقة أما الجزء الأمامي فهو مكون من الشاشة و الأزرار. يأتي الهاتف في لونين الأسود و الرمادي كما أنه مزود بسماعات بيتس أمامية لضمان مستوى جودة الصوت.

الأداء

يعمل الهاتف ببرنامج عمل أندرويد أيس كريم ساندويتش و الذي يمكن تحديثه إلى 4.2.1 جيلي بين. الهاتف بمعالج ثنائي النواة 1.5 جيجاهيرتز و بـ RAM 1 جيجابايت. الهاتف يعد رائعاً في مشاهدة الأفلام، ممارسة الألعاب، متابعة البريد أو عند البدء في أي تطبيق. سعة تخزين الذاكرة الداخلية للهاتف كبيرة فهي 32 جيجابايت و لا يمكنك إضافة كارت خارجي و هذا يعد واحداً من عيوبه. الهاتف مزود بالوايفاي، البلوتوث، كما يمكنه العمل على شبكات 3G/ 4G. الهاتف مزود بخاصية الـ NFC و التي سبق و رأيناها في هاتف سامسونج إس 4. واحدة من الإضافات الرائعة للهاتف هو إمكانية العرض المباشر بدون أي وصلات من الهاتف على التلفزيون أو الكمبيوتر. واحدة من مميزات هذا الهاتف أنه مزود بأمبليفاير داخلي لتستمتع بصوت أفضل و أنقى.

الشاشة

الشاشة 4.7 بوصة تعمل باللمس LCDبزجاج “كورنينج جوريلا”. مما يعني أن الشاشة مضادة للتجريح و هي 1280 بيكسل في 720 بيكسل أي 312 بيكسل في البوصة. بمثل هذه المقاييس ستحصل على صور رائعة كما ستستمتع بالعمل، تصفح الإنترنت و اللعب.

الكاميرا

slide-4-black

الهاتف مزود بكاميراتين. الكاميرا الأمامية 8 ميجابيكسل مما يتيح إلتقاط صور عالية الجودة . أما الكاميرا الأخرى فهي 1.3 ميجابيكسل مناسبه لمكالمات الفيديو. يعيد الهاتف واحدة من الخصائص الجيدة و التي كانت موجودة في هاتف إتش تي سيديزاير ون إس فيو هي خاصية تثبيت لقطات الفيديو و التي تزيل الإهتزازات لمنح لقطات أفضل. كما يمكن إعادتها بالحركة البطيئة و ترجيعها للوراء. يمكن للمستخدم أيضاً إلتقاط الصور أثناء تسجيل الفيديو.

فتح العلبة

عند فتح العلبة للمرة الأولى ستجد بالداخل الهاتف، السماعات، الشاحن و كابل الـ USB.

الخلاصة

ببساطة شديده هذا الهاتف يحتوي على كل شيء فالشاشة رائعة و درجة النقاءعالية بالإضافة لدرجة نقاء الصوت. ستعجب بكل خصائص و إمكانيات الهاتف و لكن عيبه الوحيد يتمثل في عدم وجود مكان تخزين إضافي. و هذه النقطة قد تسبب مشكلات لهؤلاء اللذين يرغبون في تحميل أفلام و ألعاب و ربما يحتاجون لمساحة ذاكرة أكبر.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق