hh
أخبار

فيسبوك يسرق كاميرا سناب شات ويضيفها لتطبيقه

يبدو أن فيسبوك لن يتوقف عن ملاحقة سناب شات ومحاولات جذب مستخدمي التطبيق الأخير لفيسبوك مرّة أخرى، فلا تكاد تمر فترة حتى نجد تحديث جديد يحاكي فيه تجربة سناب شات في خاصية معينة، وفي هذه المرّة طالعنا فيسبوك بالإعلان عن تحديث جديد خاص بالكاميرا

بعد الإعلان عن تحديثات لكاميرا البث المباشر وإمكانية إضافة ألوان مختلفة إلى الشاشة أثناء التصوير المباشر، فقد أعلن فيسبوك عن تحديث جديد خاص بالصور، حيث يمكنك الآن أن تتصور وتضيف فلاتر لأوجه ثابته ومتحركة للصورة أو الفيديو مثل تلك الموجودة بسناب شات وMSQRD وتشاركها على التطبيق وذلك من داخل فيسبوك نفسه.

facebook-new-camera

حيث يضيف فيسبوك أيقونة الكاميرا داخل التطبيق بأعلى يسار الشاشة حيث يمكنك أن تلتقط صورة وعليها الشكل الذي تريده من داخل تطبيق فيسبوك، جميع الفلاتر المعروفة ستصبح موجودة على فيسبوك بالإضافة لعدد من الجديد وتلك الموجودة في تطبيق MSQRD الذي يملكه فيسبوك بالفعل. 

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أضاف فيسبوك تأثيرات اللوحات الفنية إلى الكاميرا، فبعد أيام من إطلاقها بالنسبة للفيديو المباشر أعلن فيسبوك أنه يضيف التاثيرات الفنية إلى الكاميرا الجديدة التي يضيفها إلى التطبيق، التأثيرات الفنية هي التي تقوم بتحويل الصور وكذلك الفيديو إلى ألوان وأنماط تتشابه مع بعض اللوحات الفنية الشهيرة، وهو ما شاهدناه أولا في تطبيق Prisma.

لم تكن الفلاتر هي فقط التي قلد فيسبوك سناب شات فيها بل أيضًا إمكانية أن تحذف الصورة نفسها بعد مرور  ساعة إذا لم يكتب أي شخص تعليقًا عليها أو يتفاعل معها.

يذكر أن فيسبوك حاول شراء سناب شات في  2013 كما فعل مع انستجرام وواتساب إلا أن المدير التنفيذي للشركة إيفان سبيجل رفض بيع التطبيق. 

 

 

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق